صالون المبدعات يوالي انتصاراته في شعراء القمة بقصر ثقافة المنصورة....بقلم فاطمة الزهراء فلا



ولازال صالون المبدعات يواصل مسيرته الإبداعية مرة كل 
 شهر, وهذا الشهر يستكمل شعراء قمة العامية وشارك فيه أكثر من خمسة عشر شاعرا وشاعرة , رأس المهرجان الشاعر الكبير ابراهيم رضوان , وحمل أمانته الشاعر الكبير محمد الشحات محمد, , كم كان رائعا أن يتوالي الشعراء في تتابع جميل كلموج المتدفق في دلال فأذن ديك مصباح وشربنا شاي بالنعناع مع رشا الفوال وانطلق مدفع علي عبد العزيز وتدللت ألحان فتحي البريشي ..أحمد الخطيب , وأحمد الحديدي , وحنان فتحي , ونادية لطفي , وإيمان مصطفي , وأمل النادي , وأسماء عبد الفتاح , محمد نصر....معزوفة بحجم الربيع المتألق في صدر الشعراء , تغني الجميع وعلي المنصة د إيهاب الزهري وأ عاطف عميرة , وأسامة حمدي , وزينهم البدوي , وابراهيم رضوان وفاطمة الزهراء.
..جاء صالون المبدعات بإطلاق فعاليات مهرجان شعراء القمة للشعر العامي بحضور د. إيهاب الزهري رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافي و أ. عاطف عميرة مدير عام فرع ثقافة الدقهلية و الشاعرة الكبيرة فاطمة الزهراء فلا و رئيس الشاعر الكبير إبراهيم رضوان و الأديب و الاعلامي الكبيرزينهم البدوي و د. محمد الشحات أمين المهرجان و باقة من شعراء العامية و ذلك في تمام الحادية عشرة و النصف صباح اليوم بقاعة المعارض بقصر ثقافة المنصورة.
و افتتحت الشاعرة فاطمة الزهراء الفعاليات بالترحيب بالحاضرين تقديم الشكر للمنصة ثم تحدث الشاعر الكبير إبراهيم رضوان عن سعادته بهذا المهرجان و رغبته في عودة الثقافة لدورها بالإقليم و أنه كان عازفا في السابق عن المشاركة في مثل هذه الفعاليات و لكن ما لمسه من جهد صادق من الجميع جعله يرحب بالمشاركة و التعاون من جديد.
ثم رحب د. إيهاب الزهري رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافي بالحاضرين و شكر لهم المشاركة في هذا المهرجان و أكد على التعاون الدائم و الوثيق مع صالون المبدعات و الشعراء جميعا و أنه يعمل جاهدا من اجل النهوض بالعمل الثقافي بمحافظات الإقليم و تقديم خدمة ثقافية راقية و مفيدة للمواطنين بكافة فئاتهم.
ثم تحدث الإعلامي الكبير زينهم البدوي عن سعادته بالمشاركة في مهرجان الشعر العامي رغم أنه من شعراء الفصحى و أكد أنه دائما يرحب بالتعاون مع كل الشعراء و الاستماع لإبداعاتهم .
و في ختام الكلمات تحدث أ. عاطف عميرة مدير عام فرع ثقافة الدقهلية حيث رحب بالحاضرين جميعا و أكد على انه يتواصل مع جميع الشعراء بصورة مباشرة من اجل اثراء الحياة الادبية بالدقهلية و أثنى على نشاط صالون مبدعات الدقهلية برئاسة الشاعرة فاطمة الزهراء فلا.
.

ليست هناك تعليقات :