نهاية صالونات الحلاقة وندوات الغيرة والتصاوير استريحوا واهدؤا....بقلم فاطمة الزهراء فلا



 ماذا استفدت من صالون الزهراء , أو المبدعات ؟ سؤال سألته لنفسي وأنا قد اتخذت قرارا قد يبدو صعبا
هذا القرار لم أتخذه اعتباطا , ولكنه بعد دراسة مستفيضة من كل الجوانب , في الحقيقة أنا وجدت أني أقدم مجهودا مضنيا وأموالا ولا أبخل , وأقدم نشاط لأشخاص موظفين ومبدعين الاثنين معا يحصدون نشاطا يليق بالمكان من حيث الفكر والموضوع والإعلام , وفي النهاية عمل فردي مني , ومحصلة ثقافية كبيرة باسمهم , والحقيقة منذ انتشرت الصالونات والجلسات ف النوادي , وكل من أراد أن يجمع أصحابه قال : صالون فلانه أو صالون علان , والمحزن حقا أن المبدعات أنفسهن لا يحضرن , وإن جئن تأدية واجب يقولن ثم ينصرفن , وأجلس الليالي أرفع صور وأراسل أخبار وأهرام ومواقع , ثم الأسماء الكبيرة التي تأتي إلي الصالون سرعان ما تتهاتف مع أفراد يجدن فن الاتصال بالإعلاميين والمرة اللي بعدها ينزل الإعلامي أو الشاعر بدعوة منهن دون حتي أن أعلم , ناهيك عن دكتورة متخصصة في فن النمر والتليفونات للإيقاع بالضيوف ومحاربة الصالون والاتصال بالشعراء والشاعرات لتحذيرهن من حضور الصالون والجميع يسمعون الكلام وأنا يتحرق دمي علي إيه ؟ لا أدري , لذا قررت عدم إقامة الصالون ف المنصورة واللي نفسها تاخده الف مبروك لأن الصالونات حينما تكثر تصبح صالونات حلاقة , ولن يشكر لك مبدع دعوتك , وأنا حينما أقرر كلمتي واحدة من ست سنوات قررت مقاطعة مكتبة مبارك ولم أحاول دخولها لأنها ضمن منظومة حكومية فاسدة , وبكل اقتناع لن أكرر مهزلة الصالون ولن أدعو إعلاميين هي مرة واحدة كل شهر سأذهب للقاهرة لصالون الإبداع وكفي , وتركت لهم ولهن ميراثي الخائب , وشئ مضحك كلما التقطت لي العدسة مع شخص صورة , طلعت تجري الدكتورة المدعية للتخطيط لصورة مثلها ..بالذمة ده وسط يا ولاد , ده عار الواحد يقول انه أي شئ فيه , شاعر ومبدع يسمع الكلام ويقاطع صالون بيضيف ليه كتير..والله انا التي أكسب الكثير من قرار عدم إقامة صالون لأن فيه ذل و إهانة كاملة لإبداعي الذي اتركه من أجل شهرة الآخرين ليستلوا خناجر حقدهم في إحاكة المؤامرات وإن شاء الله سوف أقلل من أخباري علي صفحتي لعلهم يهدؤن...سلام يا مشاهير

هناك تعليق واحد :